السبت، 19 مارس 2016

الرد على شبهة مسح الرجلين في الوضوء من كتب الرافضة 👇

قال عز وجل: ﴿يَا أَيُّهَا اَلَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى اَلصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى اَلْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى اَلْكَعْبَيْنِ﴾ [اَلْمَائِدَةِ: 6].

**************

من الواضح أن (وُجُوهَكُمْ) و (أَيْدِيَكُمْ) كل منهما مفعول به للفعل الغسل (فَاغْسِلُوا) كما أن (أَيْدِيَكُمْ) مفعول به معطوف على (وُجُوهَكُمْ) أما (ِرُءُوسِكُمْ) فهي اسم مجرور بحرف الجر الباء، بينما (أَرْجُلَكُمْ) مفعول به، وهذا يعني أنها مفعول به للفعل (فَاغْسِلُوا) ولذلك أقول إن الرافضة لا يتبعون القرآن أبدا بل اتبعوا تفسير الأعاجم الذين لا يعرفون من اللغة العربية سوى الرسم ولا يعرفون الإعراب، والعجيب أن كتبهم فيها روايات تدل على ان رسول عليه الصلاة والسلام كان يغسل رجليه في الوضوء.

وإليك هذه الروايات:من كتبهم مع التصحيح👇


تصحيح المجلسي لرواية الكافي 👇



وتصحيح البهبودي لرواية الكافي 👇



وضوء النبي (ص) - السيد علي الشهرستاني [ج 1 ص 157]

ما جاء في كتاب الأمام علي إلى محمد بن أبي بكر وأهل مصر والذي رواه الثقفي في (الغارات)، فقد جاء في المطبوع منه: "... واغسل كفيك ثلاث مرات، وتمضمض ثلاث مرات، واستنشق ثلاث مرات، واغسل وجهك ثلاث مرات، ثم يدك اليمنى ثلاث مرات إلى المرفق، ثم يدك الشمال ثلاث مرات، ثم امسح رأسك، ثم اغسل رجلك اليمنى ثلاث مرات، ثم اغسل رجلك اليسرى ثلاث مرات، فإني رأيت النبي هكذا كان يتوضأ".


**************

مستدرك الوسائل - الميرزا النوري [ج 1 ص 305]

عبد الله بن الحسن عن عباءة قال: كتب على (ع) إلى محمد وأهل مصر. أما بعد ... إلى أن قال (ع): ثم الوضوء فانه من تمام الصلاة، اغسل كفيك ثلاث مرات، وتمضمض ثلاث مرات، واستنشق ثلاث مرات، واغسل وجهك ثلاث مرات، ثم يدك اليمنى ثلاث مرات إلى المرفق، ثم يدك الشمال ثلاث مرات إلى المرفق، ثم امسح رأسك، ثم اغسل رجلك اليمنى ثلاث مرات، ثم اغسل رجلك اليسرى ثلاث مرات؛ فإني رأيت رسول الله صلى الله عليه وآله هكذا كان يتوضأ، قال النبي صلى الله عليه وآله: الوضوء نصف الايمان".


**************

وختاما نقول لم يثبت عن النبي صلوات الله عليه وسلم انه مسح على رجله كل الاحاديث كان يغسل بل وقال ويل للاعقاب من النار فلم يثبت انه مسح صلوات الله وسلامه عليه ونختم بمقطع لشيخنا عثمان الخميس حفظه الله تعالى 👇

"الشيخ عثمان الخميس الرد علي شبهه المسح علي الرجل" على YouTube
https://youtu.be/f8_q8UWQUUQ

***************

      شبهة مقولة بن عباس مسحتان          "الشيخ عثمان الخميس إبطال قصة مسح الرجلين عند الشيعة" على YouTube
https://youtu.be/oDZs7tGAFF8

************ 

وقال عبد الرزاق [54] عن معمر عن قتادة عن جابر بن يزيد أو عكرمة عن ابن عباس قال : افترض الله غسلتين ومسحتين ، ألا ترى أنه ذكر التيمم فجعل مكان الغسلتين مسحتين وترك المسحتين اهـ هذا إسناد ضعيف .

***************

وقال عبد الرزاق [55] عن ابن جريج قال أخبرني عمرو بن دينار أنه سمع عكرمة يقول قال ابن عباس : الوضوء مسحتان وغسلتان . وقال ابن جرير [11474] حدثنا أبو كريب قال حدثنا محمد بن قيس الخراساني عن ابن جريج عن عمرو بن دينار عن عكرمة عن ابن عباس قال : الوضوء غسلتان ومسحتان اهـ هذا منكر.
 

وصلى اللهم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق